7 خطوات لتصميم كرة القدم

مرحبا بكم...
FootBall

سنتعرف في درسنا من خلال تصميم كرة القدم إلى أدوات مهمة في النمذجة تساعد على ربح الوقت في التصميم  وتساعد على إخراج التصميم دون الوقوع في أخطاء النمذجة.

الخطوة الأولى



الخطوة الثانية
نقوم بالضغط على الزر C ليتم تحويل Platonic Object إلى  Polygon Object.


الخطوة الثالثة
الخطوة التالية جد مهمة، نحدد Edge معين في العنصر ونطبق عليه الخاصية Melt والتي تعمل على حذف الـ Edgeالمحدد مع ترك المساحة التي يشغلها دون عيوب.



النتيجة
بالطبع سنتبق نفس الطريقة على الأوجه المتبقية، قد يكون متعب لكنه ممتع.


الخطوة الرابعة
نقوم بتحديد العنصر من خلال الأمر Select all كما في الصورة، ونطبق خاصية الـ Extrude مع تحديد القيم الموجودة أدناه ونحصل على هذا الشكل


الخطوة الخامسة
هناك نقطة مهمة، فكل له طريقة خاصة بالتصميم، والذي يهم هو عدد الـ Point و Polygon و Edge، فمما لاشك فيه أن العديد الكبير منها يؤثر على موارد النظام، وفي طريقتي سأستعمل Subdivide مع وضع قيمة الـ subdivisio=2 لاحظ الشكل


الخطوة السادسة



الخطوة السابعة
نضيف الخاصية spherify التي تعطي العنصر شكر كروي مستدير، فقط يكفي تغيير الإعدادات حسب الرغبة


كملاحظة أخيرة بالنسبة للخامات والتلوين قبل الخطوة الخامسة يمكن تحديد Polygon الخماسي لوحده ثم السداسي لوحده ووضع الخامات حسب الرغبة وهذا لتسهيل العمل، لأنه بعد تطبيق الـsubdivide يصعب تحديد Polygon الخماسي الشكل والسداسي.

إلى اللقاء

تعليقات